الرابطة المحمدية للعلماء

مساعدات إنسانية مغربية جديدة لفائدة السودانيين المتضررين من الفيضانات

حطت، أخيرا، بمطار الخرطوم الدولي طائرتان مغربيتان وعلى متنهما شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية، التي قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس إرسالها لفائدة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت، أخيرا، ولايات في جمهورية السودان.

وبوصول الطائرتين، يكون عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية المغربية، التي حطت بالمطار المذكور، وصل، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى تسع طائرات، في إطار جسر جوي تؤمنه القوات المسلحة الملكية منذ نهاية الأسبوع الماضي.

ووصلت يوم الأحد الماضي إلى مطار الخرطوم الدولى، ثلاث طائرات محملة بدفعة أولى من هذه المساعدات (حوالي 16 طنا من الأدوية وأزيد من ثلاثين طنا من المواد الغذائية)، فيما حطت في اليوم الموالي طائرتان تحملان كميات كبيرة من المضخات والخيم، قبل أن يستقبل المطار ذاته، يوم الأربعاء المنصرم، طائرتين وعلى متنهما مولدات كهربائية (22 مولدا) ومواد غذائية (زيت وعلب مصبرة).

وتضم المساعدات، التي وصلت الجمعة الأخيرة، والتي تمت تعبئتها على غرار الشحنات السابقة من طرف كل من الوكالة المغربية للتعاون الدولي والقوات المسلحة الملكية، خيما ومواد غذائية إضافية (أرز وعلب مصبرة) ومولدات كهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق