الرابطة المحمدية للعلماء

مائدة مستديرة بفاس حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس مكناس، أول أمس بفندق رويال ميراج بفاس، مائدة مستديرة حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وتندرج هذه المائدة المستديرة، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، في إطار المهام الموكولة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها وحمايتها كرافعة قوية لتنمية مندمجة ومستدامة، كما تأتي تأكيدا لما تكتسيه الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من أهمية قصوى في منظومة حقوق الإنسان.

واستهدف هذا اللقاء الوقوف على تطور التشريعات المقارنة في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مناقشة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ضمن المتن الحقوقي القانوني والتطورات الحاصلة في أدوار الدولة، إلى جانب تطور مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في المغرب فهما وممارسة على ضوء المقارنة بين الإنجازات في المجال الحقوقي/ الدستوري.

وانطلقت أشغال المائدة المستديرة تحت رئاسة السيد عبدالمجيد المكني، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس-مكناس وعرفت حضور رئيس وأعضاء من المجلس العلمي المحلي إلى جانب مشاركة أعضاء وعضوات اللجنة والعديد من الأساتذة الجامعيين المختصين في الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق