الرابطة المحمدية للعلماء

في بيانها الختامي عقب دورتها التاسعة

منظمة المؤتمر الإسلامي تشيد بجهود وكالة بيت مال القدس الشريف في الحفاظ على هوية المدينة المقدسة

أشادت اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية لمنظمة المؤتمر الإسلامي بالجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس الشريف، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للحفاظ على هوية المدينة المقدسة.

كما أنها”تشيد بالجهود المبذولة من قبل وكالة بيت مال القدس الشريف، إثر التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للحفاظ على هوية مدينة القدس وطابعها الديني والثقافي والحضاري”.
ونوهت اللجنة أيضا بالعمل الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف من أجل تعزيز قدرة مقاومة ساكنة المدينة المقدسة وذلك من خلال تمويل المشاريع والبرامج في ميادين الصحة والتعليم والسكن.

كما عبر المشاركون في هذا الاجتماع، الذي افتتحه الرئيس السنغالي عبدو اللاي واد والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، عن “جزيل شكرهم” “وعميق امتنانهم” لصاحب الجلالة الذي وضع تحت رعايته السامية العديد من أنشطة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” المنظمة بالمغرب وكذا الرسائل التي وجهها جلالته للمشاركين في هذه الأنشطة.

وأبرز المصدر ذاته أن المشاركين أشادوا أيضا بالدعم “المتواصل” الذي يقدمه المغرب للإيسيسكو “والذي مكنها من أداء مهامها في أفضل الظروف”.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع وفد من وزارة الاتصال يتكون من الكاتب العام للوزارة رضوان بلعربي، ومدير البوابة الوطنية والتوثيق سعيد سيحيدا ورئيس قسم التعاون حسن مرابطي.

وصادق الاجتماع على عدد من القرارات التي تهم تفعيل العمل الإعلامي لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وخاصة إعادة هيكلة وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) واتحاد إذاعات الدول الإسلامية، وكذا التعاون مع صندوق التضامن الرقمي.

كما ناقش المشاركون السبل الكفيلة بمواجهة تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا بالعالم، مع التركيز على قيم التسامح والاعتدال التي يدعو إليها الإسلام.

(عن و.م.ع ـ بتصرف)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق