الرابطة المحمدية للعلماء

طنجة تحتضن الدورة الـ19 للمعرض الدولي للكتاب والفنون ماي القادم

تحتضن مدينة طنجة، ما بين 6 و10 ماي المقبل فعاليات الدورة الـ19 للمعرض الدولي للكتاب والفنون، وذلك في إطار الموسم الثقافي فرنسا-المغرب 2015.

وستخصص دورة هذه السنة، التي سيحتضنها قصر المؤتمرات الإيطالي، للمرأة وقضاياها الراهنة، وستعرف حضور مشاركات من إفريقيا وأوروبا على الخصوص، حسب المنظمين.

وسيلتقي خلال هذه التظاهرة الثقافية، التي ستعرف تنظيم لقاءات وندوات للنقاش وتبادل والأفكار حول عدد من المواضيع والقضايا ذات الصلة، ثلة من الكتاب والفنانين والفلاسفة والمفكرين، إلى جانب حساسيات من عالم المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والسينما.

كما ستتميز الدورة الـ19 للمعرض الدولي للكتاب والفنون بتنظيم أنشطة موازية في مرافق الأكاديميات الجهوية للتعليم والتكوين وفي مرافق وكالة التعليم الفرنسي في الخارج والمكتب المدرسي والجامعي الدولي، تروم الترويج للكتاب والتشجيع على القراءة، وكذا بنشر مجلة “صغار المغرب النهمين” الخاصة بالمدارس الابتدائية.

ويسعى المنظمون خلال هذه الدورة إلى تعزيز الشراكة مع المؤسسات الثقافية والتعليمية والجامعية المغربية مع السلطات المحلية والمؤسسات الكبرى، وكذا مع المنظمات غير الحكومية والمعاهد الثقافية لألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وأوروبا الوسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق