الرابطة المحمدية للعلماء

دار الكتب في أبوظبي: ازدياد ملحوظ في عدد الكتب المباعة

كشفت دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تقدم ملحوظ في عدد الكتب التي بيعت مؤخراً على موقعها، وذلك بحسب تقييم قامت به دار الكتب بالاعتماد على المطبوعات التي تم طلبها وبيعت من خلال موقع البيع الخاص بها على الإنترنت.

وقد شملت الدراسة التقييمية عدد الكتب المباعة في ازدياد حتى الآن منذ بداية سنة 2014، تنوعت الكتب المطلوبة لتشمل كتب الأطفال، الكتب الثقافية، الشعر، الفنون والألعاب، والمعارف العامة، وأكثر البلدان طلبا كانت من داخل الدولة، ومن الكويت، السعودية، لبنان.

أما أكثر العناوين التي تم طلب الحصول عليها فهي “الكنز الدفين، الحياة في مسباح، شعر ومقناص “الطبعة الثانية”، الهرم المقلوب – تاريخ تكتيكات كرة القدم، والتنمية المستدامة”.

ويضم الموقع كافة إصدارات الهيئة بما في ذلك الكتب المطبوعة والسمعية والموسوعات باللغتين العربية والإنجليزية من أعمال أدبية ونقدية وتراثية محققة وغيرها في مختلف العلوم.

وتشهد أفرع مكتبات دار الكتب والموقع الخاص وأجنحة الدار خلال مشاركاتها في معارض الكتاب إقبالاً مميزاً من قبل الجمهور لشراء كتبهم المفضلة في مختلف حقول التأليف من الأدب والتاريخ إلى السياسة والطهي وتطوير الذات، وغيرها من المعارف والعلوم.

وقال عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تمثل مكتبات دار الكتب نوعية متقدمة من المكتبات التي يتاح من خلالها تقديم خدمات إلكترونية مكتبية للمهتمين في مختلف مناطق إمارة أبوظبي. كما نحرص على تسهيل توزيع الكتاب في المنطقة والعالم، وذلك بهدف إيجاد منصة تواصل والتقاء وتفاعل بين الناشرين العرب والدوليين، وذلك ترسيخاً لرؤية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الرامية إلى الترويج للعاصمة أبوظبي كمنارة ثقافية سياحية والوجهة الأمثل للزوار والسياح من مختلف أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق