الرابطة المحمدية للعلماء

حفل لتسليم الجوائز للمتفوقين بجامعة الحسن الأول بسطات

نظم يوم الثلاثاء 17 يوليوز 2012 بجامعة الحسن الأول بسطات حفل لتسليم الجوائز للطلبة المتفوقين الخريجين برسم السنة الجامعية 2011-2012.

وقال رئيس الجامعة السيد أحمد نجم الدين خلال هذا الحفل الذي حضره والي جهة الشاوية ورديغة عامل اقليم سطات السيد بوشعيب المتوكل والمنتخبون وعمداء الكليات ومدراء مؤسسات عليا وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلبة وعائلاتهم إن حفل هذه السنة يدخل في سياق التعاقد الجديد بين الدولة والجامعة في إطار مشروع مخطط العمل 2013-2016 لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر الذي يحث الجامعة بالخصوص على اعتماد التدبير الذي يستجيب لخصوصياتها.

وأضاف أن جامعة الحسن الأول قررت في إطار دعم الجهود التي يبذلها الطلبة المتفوقون مكافأة حوالي 170 طالبا حققوا أداء جيدا خلال سنة 2011-2012 في مجال البحث العلمي والابتكار والإبداع الثقافي والإنجاز الرياضي مذكرا على الخصوص بلقب البطولة الوطنية للمنظمة غير الحكومية “ستيودنت إن فري إنتربرايز- المغرب 2012 ” الذي فاز به مؤخرا فريق كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات.

وأشار السيد نجم الدين أيضا إلى تزامن هذا الحفل مع تخرج الفوج الأول للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة مؤكدا في السياق ذاته أن 78 في المائة من الفروع ال 98 لهذه الجامعة توفر تكوينا مباشرا حول حاجيات المقاولة وتعمل على إحداث مؤسسات عليا جديدة منها معهد للعلوم الطبية وشبه الطبية ومعهد عالي للرياضة وعلوم الحركة ومعهد للعلوم الأمنية ومركز للابتكار ومركز للاستقبال والمؤتمرات.

وتميزت فقرات هذا الحفل بتقديم عروض موسيقية ومسرحية من قبل الطلبة¡ فضلا عن توزيع دبلومات وجوائز وتوقيع اتفاقيتين للشراكة بين الجامعة¡ من جهة والأكاديمية الدولية محمد السادس للطيران المدني ومجموعة الابتكار من جهة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق