الرابطة المحمدية للعلماء

الإمارات تحتفظ بالمرتبة الأولى عربيا في الإنفاق الإعلاني

احتفظت الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الأولى عربيا في الإنفاق الإعلان وبحصة كبرى خليجيا تناهز الثلث، وفقا لإحصاءات المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية (بارك).

وارتفع حجم الإنفاق الإعلاني بالإمارات إلى نحو 8.2% خلال النصف الأول ليصل إلى 2.77 مليار درهم (755 مليون دولار)، وأظهرت الإحصاءات تحسناً في أداء الإعلانات بالتزامن مع تعافي معظم القطاعات الاقتصادية من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلالها على صناعة الإعلانات عالمياً ومحلياً خلال ذروتها لاسيما خلال سنتي 2009 و2010.

كما ارتفع إجمالي الإنفاق الإعلاني في دول الخليج بنسبة 10.4% خلال النصف الأول من السنة الحالية ليصل إلى نحو 8.7 مليار درهم (2.36 مليار دولار) مقابل 7.8 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من السنة الماضية.

وبلغت حصة الإمارات نحو 31% من إجمالي حجم الإنفاق الإعلاني في دول التعاون خلال النصف الأول من السنة الحالية مقابل 27% للسعودية التي سجلت إجمالي إنفاق إعلاني بلغ نحو 2.75 مليار درهم (752 مليون دولار) بنمو 16 في المائة.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق