الرابطة المحمدية للعلماء

حسب دراسة علمية حديثة

%75 من الشباب حول العالم يؤمنون بالله

ذكرت دراسة علمية حديثة، حسب خبر نشرته الجزيرة نت يوم الخميس نونبر 2008، أن 75% من الشباب حول العالم يؤمنون بالله أو بقوة عليا، وأن أغلبية هؤلاء الشباب يقولون إنهم مروا بتجربة وراء الوجود المادي، ويؤمنون بالحياة بعد الموت، ويعتقدون بوجود ارتباط حقيقي بين كل الكائنات الحية.

وقد استعرض المشروع الذي دام عامين وضم نحو 7 آلاف شاب تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 25 عاما في 17 دولة، المعتقدات والتجارب الروحية، ووجد أن الشباب شغوف بمناقشة هذه الأمور.

وعندما سئل الشباب في هذه الدراسة عن معنى روحاني، أجاب معظمهم بالإيمان بوجود هدف للحياة، أو الإيمان بالله، أو أن تكون صادقا مع ذاتك، وأن تكون خلوقا وعندك شعور عميق بالطمأنينة والسعادة. وقال 55% من الشباب إن روحانياتهم زادت في السنتين أو الثلاث الماضية، وقالوا إن الشخص الروحاني المثالي هو الذي يقضي ما استطاع من وقت مع الله عبر الصلوات اليومية والقراءة المتعبدة والنشاطات الاجتماعية.

وقال ثلاثة أرباع المشاركين في الدراسة إن تطورهم الروحاني زاد طبيعيا مع الوقت، وكشفت الدراسة أيضا أن خدمة الناس من غير نفس المعتقد الديني يجعل الشباب يتقربون من بعضهم بعضا ويستطيعون تقليل الخلافات.

وعندما سئل الشباب عن أي الناس أو التجمعات أو المؤسسات كانت الأكثر مساعدة في حياتهم الروحية، أجاب 44% بأنها الأسرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق