الرابطة المحمدية للعلماء

جلالة الملك محمد السادس يقدم هبة لفائدة جامع موسكو

راوي عين الدين: “المغرب هو أول دولة إسلامية بادرت إلى تقديم المساعدة لبناء جامع موسكو حسب الطراز المغربي الأصيل”

أبلغ سفير المغرب بروسيا السيد عبد القادر الأشهب بموسكو مجلس المفتين في روسيا، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قدم هبة لفائدة جامع موسكو الذي يجري بناؤه حاليا، للقيام بأعمال الزخرفة والنقش على الطريقة المغربية الأصيلة.

وأفادت السفارة المغربية بموسكو، أن السيد عبد القادر الأشهب أكد يوم السبت، خلال لقائه مع رئيس مجلس المفتين في روسيا السيد راوي عين الدين، اهتمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالقضايا التي تهم المسلمين في مختلف دول العالم ومن بينها روسيا، وحرص جلالته على جعل مساجد المسلمين في مختلف مناطق العالم تحمل رونقا خاصا يليق بفضاءات العبادة وموقع بيوت الله في وجدان المسلمين.

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس المفتين الروسي عن “شكره وامتنانه للمبادرة الكريمة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مبرزا الدور الهام الذي يضطلع به المغرب لنصرة قضايا الإسلام والمسلمين.
وأشاد السيد راوي عين الدين بحكمة جلالة الملك و بسياسة الاعتدال التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالته، مؤكدا أن “المغرب هو أول دولة إسلامية بادرت إلى تقديم المساعدة لبناء جامع موسكو حسب الطراز المغربي الأصيل”.

وقال إن “التقنيات المغربية المستعملة في فن الزخرفة والنقش وبراعة الصانع المغربي ستمنح جامع موسكو رونقا خاصا يليق به كمكان للتعبد وستمكنه من إبراز الخصوصيات الفنية والإبداعية للهندسة الإسلامية الأصيلة، كما ستمنح هذه الخصوصيات بعدا حضاريا وهندسيا بديعا لهذا الجامع، الذي سيفتح أبوابه أمام مسلمي روسيا قريبا”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق