الرابطة المحمدية للعلماء

توشيح صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال بالوسام الملكي ” الكفاءة الفكرية “

بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشح رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران عشية اليوم الاثنين بفاس صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال بالوسام الملكي ” الكفاءة الفكرية ” .

ويأتي توشيح صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال بهذا الوسام الملكي اعترافا بالمكانة الفكرية لسموه ولدوره في النهوض بالفكر العربي وتطويره خدمة لقضايا الأمة العربية والإسلامية .

وتم توشيح صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال بالوسام الملكي ” الكفاءة الفكرية ” خلال افتتاح أشغال منتدى جامعة فاس الديبلوماسي الذي شارك فيه سموه بمحاضرة حول موضوع ” الفكر العربي بين التكيف والاستشراف ” .

وتحدث الأميرالحسن في هذه المحاضرة التي تتبعها عدد من العلماء والمفكرين والباحثين إلى جانب العديد من المسؤولين وسفراء بعض الدول العربية والإسلامية عن التحولات التي شهدها الفكر العربي في مسيرته الطويلة عبر أعمال ومبادرات واجتهادات مفكرين وباحثين من المشرق والمغرب أثروا هذا الفكر ووسموه بقيم النقد والبحث والتساؤل .

كما تطرق الأميرالحسن إلى المنطلقات المعرفية والمحددات المنهجية للفكر العربي المعاصر والقضايا التي اشتغل عليها معرجا على مجموعة من المفاهيم التي شكلت محورا لانشغالات الباحثين والمفكرين العرب والمسلمين كقضايا المرأة والأقليات والعروبة والإسلام والدين والسياسة والدولة الدينية والمدنية ومفاهيم النهضة والقومية والحضارة وغيرها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق