الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم مؤتمر دولي حول حماية التنوع الحيوي في المناطق الصحراوية

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم وغدا في الرباط، مؤتمراً دولياً حول (حماية التنوع الحيوي في المناطق الصحراوية: الواقع والتهديدات والعلاج)، بالتعاون مع شبكة أكاديميات العلوم في دول منظمة التعاون الإسلامي (NASIC).

وسيلقي الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، كلمة في افتتاح المؤتمر بحضور سفيرة جمهورية باكستان الإسلامية في الرباط، والبروفيسور عطاء الرحمن، رئيس الأكاديمية الباكستانية للعلوم، وحشد من العلماء والخبراء الدوليين في مجال البيئة والتنوع الحيوي.

وسيشارك في المؤتمر خبراء من الدول الأعضاء التالية: المغرب، وباكستان، وأفغانستان، والأردن، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، وعدد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية المعنية بمجال البيئة.

ويهدف المؤتمر إلى تدارس سبل تقليص المناطق القاحلة في الدول الأعضاء، والتصدي لأسباب اندثار غابات المانغروف، وتلوث المناطق الساحلية، وتدهور التنوع البيولوجي.

كما يهدف المؤتمر إلى تطوير الموارد البحرية في الدول الأعضاء، وتبادل الخبرات والتجارب بين العلماء والخبراء العاملين في مجال الموارد الإحيائية، والتنوع البيولوجي والتقانات ذات الصلة، وتنظيم منتديات نقاش حول أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئة الساحلية.

وسيستعرض الخبراء المشاركون في المؤتمر نماذج للتصحر في عدد من المناطق، ومظاهر تدهور البيئة والتنوع البيولوجي، وسبل الحفاظ على النظم البيئية.

الإيسيسكو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق