الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم المرحلة النهائية من مباريات جائزة ناشئة الفكر الحقوقي

في إطار فعاليات جائزة ناشئة الفكر الحقوقي، التي تشرف على تنظيمها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش-آسفي بشراكة مع الأكاديميتين الجهويتين للتربية والتكوين بكل من مراكش-تانسيفت-الحوز، و دكالة-عبدة، سيتم يوم الأحد فاتح دجنبر 2013 تنظيم المرحلة النهائية من مباريات هذه الجائزة، و ذلك بثانوية “أبو العباس السبتي” بمراكش ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وستعرف هذه المرحلة مشاركة 53 تلميذا وتلميذة تم اختيارهم من المتفوقين في المرحلة الثانية (الإقليمية).

وسيتبارى هؤلاء التلاميذ بخصوص جزء من النصوص التي يضمها كتاب “في التأسيس الفلسفي لحقوق الإنسان” الذي صدر مؤخرا عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان و أعده الأساتذة: محمد سبيلا، عبد السلام بن عبد العالي ومصطفى لعريصة. كما ستتم عملية تصحيح أوراق الامتحانات في نفس اليوم (1 دجنبر 2013) بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش، لتعلن النتائج رسميا يوم الإثنين 2 دجنبر 2013 على مستوى النيابات بالجهتين (مراكش-تانسيفت-الحوز، دكالة-عبدة).

يذكر أن هذه الجائزة تأتي انسجاما مع روح التعاون القائم بين المجلس ووزارة التربية الوطنية في مجال التربية على حقوق الإنسان داخل المؤسسات التعليمية وكذا اتفاقيات الشراكة التي تجمع المجلس ولجانه مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ومن بينها اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 27 أبريل 2013 بين لجنة مراكش وأكاديمية مراكش-تانسيفت الحوز.

وسيتم تنظيم حفل تتويج المتفوقين يوم السبت 14 دجنبر 2013 بفندق كنزي فرح بمراكش ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، بحضور رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووزير التربية الوطنية وفعاليات تربوية وحقوقية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق