الرابطة المحمدية للعلماء

“تشافان” يفوز بجائزة مؤتمر القمة العالمي للابتكار

فاز أستاذ الكيمياء الهندي ماداف تشافان أخيرا، في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز 2012” في دورته السنوية الرابعة في الدوحة، بجائزة المؤتمر عن ابتكاره طريقة بسيطة لتمكين ملايين المواطنين من تعلم مهارات القراءة والكتابة بأدنى تكلفة ممكنة.

وتم اختيار تشافان بواسطة لجنة تحكيم رفيعة المستوى تضم نخبة من أبرز الرواد العالميين وذلك من بين أكثر من 1200 مبتكر من 100 دولة ليفوز بالجائزة المالية التي تتعدى قيمتها 3 ملايين جنيه بالإضافة للميدالية الذهبية للمؤتمر، وأيضا تسليط الضوء على مشروعه بما يتيح له التوسع فى تطبيقه مستقبلا.

وقال ماداف تشافان معلقا على فوزه بالجائزة: “لقد أدركت منذ 25 سنة مضت أننا بحاجة لتغيير طريقة تفكيرنا إذا ما أردنا تحسين حياة الملايين من المحتاجين فى بلادي، ولا أنسى هنا فضل العديد من الأشخاص والمؤسسات الذين لعبوا دوراً مهماً فى الوصول لما نحن عليه اليوم”.

ووجه تشافان الشكر للجهود الحثيثة التى يبذلها مؤتمر القمة العالمي للابتكار فى التعليم “وايز” الذي يسعى لتحقيق رسالة نبيلة وسامية على مستوى العالم، برؤية جديدة قائلا “إنه لفخر عظيم أن أحصل على هذه الجائزة المهمة التى تستحضر في ذهني العمل الكثير الذي قمنا به والمجهود الذي بذلناه والذي كان لابد منه، كما آمل أن أنجح فى أداء واجباتي كسفير عالمي للتعليم الذي سأسعى إلى نشره بكل ما أوتيت من قوة”.

وكانت جائزة “وايز” للتعليم قد انطلقت فى 2010 باعتبارها أول جائزة عالمية كبرى تكرم أصحاب المساهمات والمبادرات.

شبكة الإعلام العربية
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق