الرابطة المحمدية للعلماء

تحذيرات من اختراق امني لمتصفح الانترنت “اكسبلورر”

لصوص الانترنت قد يسيطرون على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعرفة كلمة السر لمستخدميها

حذر خبراء من استخدام متصفح الانترنت “اكسبلورر” الذي أنتجته شركة ميكروسوفت بسبب اختراقه أمنيا.
وحسب موقع بي بي سي  الذي أورد الخبر، فقد حذر هؤلاء الخبراء من أن سهولة اختراق “اكسبلورر” قد تمكن لصوص الانترنت من السيطرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعرفة كلمة السر لمستخدميها. ومن جانبها طالبت شركة ميكروسوفت عملائها بالحذر، وقالت إنها تجري تحقيقا حول الأمر.

وقالت ميكروسوفت في في بيان لها أنها تواصل التحقيق في الشكاوى التي تلقتها من مستخدمين لبرامجها حول أوجه ضعف جديدة في في متصفح الانترنت “اكسبلورر”.  يذكر أن أغلبية مستخدمي الانترنت في العالم تستخدم المتصفح “اكسبلورر”.

وقال ريك فيرجيسون استشاري برامج الأمان في شركة “تريند ميكرو” أن ما حدث يعني أن “لصوص الانترنت سبقوا شركة ميكروسوفت في اكتشاف موطن الضعف في “اكسبلورر”، وهذا بالطبع ليس بالأمر الجيد بالنسبة للشركة”.  وأضاف أن استخدام متصفح آخر للانترنت هو أفضل في الوقت الحالي لمواجهة المشكلات الأمنية.

إلا أن مدير فرع ميكروسوفت في بريطانيا جون كوران أكد أن الشركة تعمل على علاج المشكلة القائمة بأسرع وقت ممكن، وأنه لا ينصح بالتحول من متصفح الانترنت “اكسبلورر” إلى متصفح آخر، وأن نسبة من تعرضوا لهذه المشكلة لا تتجاوز 0.02%.

وأضاف داريان جراهام سميث رئيس تحرير إحدى المجلات المتخصصة في برامج تأمين الكمبيوتر إن هناك كثيرين يفحصون برامج الكمبيوتر بانتظام للبحث عن ثغرة بها.

وأضاف أن أي متصفح للانترنت يمكن أن يكون عرضة لخلل أمني ما في فترة معينة، لكن بلا شك كان ينبغي على ميكروسوفت أن تعالج هذه المشكلة بصورة أسرع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق