الرابطة المحمدية للعلماء

تتويج مغربيان بجائزة الشارقة للإبداع العربي

توج المغربيان ياسين أبو الهيثم ومحسن الوكيلي بالجائزة الأولى٬ على التوالي٬ في مسابقتي القصة القصيرة والرواية ضمن جائزة الشارقة للإبداع العربي التي تم الإعلان عنها يوم أمس.

وجاءت نتائج الجائزة في مجال القصة القصيرة متوجة، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، بحصول القاص المغربي ياسين أبو الهيثم على الرتبة الأولى عن مجموعته “على هامش الحكاية” إلى جانب حسين محمد شريف من العراق الذي حصل على الرتبة الثانية عن مجموعة “عليك المكوث طويلا داخل السؤال” في حين ذهبت الرتبة الثالثة للقاص حسان محمد ديب العوض من سوريا عن مجموعته “أشجار بحاجة إلى قطع”.

وفي فرع الرواية٬ حصل المغربي محسن الوكيلي على الجائزة الأولى عن روايته “رياح آب” إلى جانب محمد الطاهر علي مناع من مصر، الذي حصل على الرتبة الثانية عن رواية “أرض التعاويذ”٬ فيما آلت الثالثة إلى محمد فاضل إبراهيم من موريتانيا عن روايته “تيرانجا” مناصفة مع الكويتية باسمة علي العنزي عن رواية “حذاء أسود على الرصيف”.

وعرفت الدورة 16 للجائزة مشاركة 285 كاتبا توزعوا على عدة دول عربية، وتوزعت النصوص المشاركة على حقول ومحاور المسابقة كما يلي: الشعر (102)٬ القصة (66)٬ الرواية (48)٬ المسرح (19)٬ أدب الطفل (39)٬ النقد الأدبي (11).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق