الرابطة المحمدية للعلماء

باحثون أمريكيون يبحثون أنماط الحياة المعاصرة..

دراسة أمريكية تظهر أن الوجبات السريعة تسبب ثلث النوبات القلبية في العالم!

أفاد باحثون أمريكيون أن أنواع الغذاء الغنية بالأطعمة المقلية والوجبات السريعة التي يكثر فيها الملح واللحوم مسؤولة عن حوالي35 بالمائة من النوبات القلبية في العالم.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء التي أوردت الخبر (21 أكتوبر 2008) فقد أظهرت دراسة قام بها الباحثون وشملت 52 دولة أن الأشخاص الذين تناولوا غذاء يتكون بشكل رئيسي من اللحم والبيض والوجبات السريعة كانوا أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية في حين أن الأشخاص الذين تناولوا قدرا أكبر من الفاكهة والخضروات كانوا أقل عرضة للإصابة.

وقسم الباحثون المتطوعين في الدراسة إلى ثلاث مجموعات المجموعة الأولى سميت “الشرقية” بسبب اعتمادها الكبير على تناول التوفو “بروتينات نباتية” و”فول الصويا ومتبلات” خضروات مطهوة مع اللحم.

أما المجموعة الثانية فسميت “الغربية” بسبب اعتمادها الكبير على تناول الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة المملحة واللحم.  والمجموعة الثالثة من أنظمة الأكل سميت “المحترسة” بسبب اعتمادها الكبير على تناول الفاكهة والخضروات.

وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين أكلوا قدرا أكبر من الفاكهة والخضروات انخفض لديهم احتمال الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 30 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين أكلوا القليل أو لم يأكلوا شيئا من هذه الأطعمة.
ومن بين الأشخاص الذين أكلوا غذاء غربيا ارتفع احتمال الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 35 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين استهلكوا قليلا من الأطعمة المقلية واللحوم أو لم يستهلكوا شيئا منها.
وبالنسبة للأشخاص الذين تناولوا غذاء “شرقيا” كان لديهم معدل متوسط لاحتمال الإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالآخرين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق