الرابطة المحمدية للعلماء

انعقاد الدورة الثانية لمنتدى “الكيمياء الكبرى”

عُـقدت في العاصمة البشكيرية “أوفا”، أخيرا، الدورة الثانية لمنتدى “الكيمياء الكبرى”، وهو واحد من أهم ثلاثة منتديات دورية تقام في روسيا تعنى بمسائل تنمية وتطوير قطاع الصناعات البتروكيماوية في البلاد لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة، وشاركت فعاليات روسية وأجنبية في أعمال المنتدى.

وبحث المنتدى في إمكانية توسيع العلاقات الاقتصادية بين جمهورية بشكورتستان من جهة والعالم وبقية الأقاليم الروسية من جهة أخرى، وعلى هامش أعمال المنتدى وقع رئيسا بشكرتستان وتترستان وحاكم دائرة يامالو نينتسك ذات الحكم الذاتي اتفاقية بشأن مشروع بناء خط أنابيب “غرب سيبيريا – الأورال – حوض الفولغا” لتطوير الصناعات البتروكيماوية في جمهورية بشكيريا وحوض الفولغا في إطار استراتيجية التنمية حتى عام ألفين وثلاثين.

وتناول المنتدى مهام الحفاظ على سوق البتروكيماويات الداخلية الروسية، واستراتيجية تطويرها وإدخال التقنيات المتطورة وتحديث هذه الصناعات وتشكيل مراكز تقنية وصناعية لشركات البتروكيماويات وسبل تفعيل هذا القطاع والحلول المتكاملة التي تعنى بأمن البيئة وتشغيل الشركات المعنية.

وكان الاهتمام العربي في هذا المنتدى واضحا من خلال حضور وفد كبير من السفراء العرب الذين أعربوا عن استعدادهم لتقديم كافة التسهيلات في إطار تعزيز التعاون المشترك في هذا القطاع.

روسيا اليوم بتصرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق