الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق برنامج نسيج حلفاء مدرسة النزاهة بأكادير

أعطيت نهاية الأسبوع المنصرم، بمدينة أكادير، انطلاقة برنامج نسيج حلفاء مدرسة النزاهة من أجل تنمية ثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة.

وفي كلمة بالمناسبة ، أكد وزير التربية والتكوين المهني ، السيد رشيد بلمختار على أهمية هذا البرنامج التربوي الذي يندرج ضمن أجرأة المحور الثامن من محاور التدابير الإصلاحية ذات الأولية ، والمتصل بتخليق المدرسة .

كما شدد خلال هذا الحفل الذي، حضره الكاتب العام للوزارة ، السيد يوسف بلقاسمي ، ومدير الأكاديمية الجهوية لجهة لسوس ماسة درعة ، السيد علي براد ، وأطر من التربية الوطنية وممثلون عن جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ، على أن هذا البرنامج يتطلع إلى ترسيخ قيم محاربة الغش والعنف داخل الوسط المدرسي والنهوض بثقافة النزاهة والشفافية و المساءلة ، داعيا إلى إشراك المجتمع المدني في إصلاح المؤسسة التعليمية .

ويسعى هذا البرنامج ، الذي أطلقه منتدى المواطنة في السنة الماضية ، إلى تعبئة وتأطير مجموعة من المؤسسات التربوية والتعليمية، والجمعيات والفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية وتأهيل تحالف – نسيج شراكة تربوية وإعلامية وفنية يعمل على تقوية وتطوير التربية المدرسية على النزاهة والشفافية ومحاربة الرشوة.

وسيتم تفعيل توجهات برنامج نسيج حلفاء مدرسة النزاهة وبلوغ أهدافه عبر اعتماد مقاربات تربوية وحقوقية تفاعلية وتشاركية ، وعبر آليات ودعامات تربوية ومدنية وإعلامية وفنية تهم ، على الخصوص تنظيم ندوات ، وورشات تشاورية ، ودورات تكوينية وتدريبية، و حملات للتعبئة والتوعية والترافع.

وقد انطلقت مبادرة “مدرسة النزاهة” بتعاون ومشاركة على الخصوص، سفارة بريطانيا ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، ووزارة الثقافة ، ووزارة الاتصال ، والهيئة الوطنية للوقاية من الرشوة ، وخمس أكاديميات جهوية و25 مؤسسات تعليمية ثانوية.
     

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق