الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم

انطلق بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم” Academy IT” و “Certification Microsoft Office Spécialist( MOS ) “، من أجل تعزيز مهارات هيئة التدريس والجهاز الإداري للوزارة في مجال الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

ويهدف هذا البرنامج إلى استفادة الأطر التربوية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من تكوين إشهادي في مجال التكوين المتخصص والمعترف به دوليا ، في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

ويسعى البرنامج إلى تكوين وإشهاد على مدى أربع سنوات، ما يقارب 300.000 إطار تربوي وإداري على برنامج MOS ، وما يقارب من 78.000 مستفيد سنويا لتمكينهم من إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ممارساتهم التعليمية والإدارية.

ويندرج هذا البرنامج في إطار اتفاقية الشراكة “الائتلاف الاستراتيجي لوزارة التربية الوطنية للمملكة المغربية ومايكروسوفت”، التي تم توقيعها في 26 مارس 2013 ، والتي بموجبها ستمكن الوزارة من الحصول على انخراط سنوي لخلق 137 أكاديمية IT (مركز التكوين والإشهاد مع الربط عن بعد بمكتبة خاصة بالموارد بالمجان)، وكذا تكوين وإشهاد 500 مكون في الفترة الممتدة ما بين أكتوبر 2013 و فبراير 2014 ، يعهد إليهم بالتكوين على المستوى الجهوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق