الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق برامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية لأكاديمية جهة الرباط برسم موسم 2013-2014

انطلقت، يوم الاثنين 14 أكتوبر بالرباط، برامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية لأكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير، برسم الموسم الدراسي الحالي 2013-2014.وتم إعطاء انطلاقة الدخول التربوي الجديد لبرامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية بمدرسة الانبعاث بالرباط، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لهذه البرامج الذي يصادف 13 أكتوبر من كل سنة.

وأعرب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير، السيد محمد أدردور، في كلمة بالمناسبة، عن ارتياحه للنتائج المسجلة في مجال محو الأمية والتربية غير النظامية بالجهة، مفيدا بأنه تم تقليص نسبة الأمية بالجهة إلى 20 في المائة فقط.

ورأى السيد أدردور أن من شأن الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذا المجال، وإحداث وكالة وطنية لمحاربة الأمية مهمتها تنسيق الجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين، رفع تحدي القضاء على الأمية وطنيا وجهويا خلال السنوات المقبلة.

وانتقد مدير الأكاديمية الجهوية الانخراط “الضعيف” للنسيج المقاولاتي في هذه الجهود، داعيا المقاولات المواطنة إلى الاضطلاع بدور أكبر في جهود محاربة الأمية سواء العامة أو الوظيفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق