الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق المباراة الجهوية الثانية لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان

أعلنت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والأكاديمية الجهوية لجهة طنجة-تطوان، أخيرا، عن انطلاق المباراة الجهوية الثانية لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانويات التأهيلية والإعدادية بالجهة برسم الموسم الدراسي الجاري.

وحسب بلاغ للجنة الجهوية لحقوق الإنسان ،فإن هذه المبادرة، التي تدخل في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة والأكاديمية الجهوية لجهة طنجة- تطوان، تهدف إلى تشجيع عمل أندية المواطنة وحقوق الإنسان وخلق روح المنافسة والإبداع بين أفرادها بما يساهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية والنهوض بها.

كما تسعى المبادرة، حسب المصدر ذاته ،إلى ترسيخ السلوك المدني والحقوقي داخل فضاءات المؤسسات التعليمية، وتنمية المعارف والسلوكات والقيم النابعة من حقوق الإنسان لدى الناشئة.

ويتضمن ملف مشاركة تلاميذ المؤسسات التعليمية تقارير عن أنشطة النوادي تضم مختلف الأعمال المنجزة في مجال حقوق الإنسان، والتي تبرز مدى تحقيق النتائج المسطرة ومدى انخراط التلاميذ في كل مراحل التخطيط والإنجاز والتقييم، على ان يتم خلال شهر ماي القادم انتقاء الأندية الفائزة وفق معايير مدققة سترفع الى لجنة الانتقاء الجهوية المختلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق