الرابطة المحمدية للعلماء

المنتدى العاشر للأمم المتحدة للغابات يناقش علاقة التنمية الاقتصادية بالغابات

أفادت الدائرة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة، في بيان لها، أنه سينعقد بمدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 19 إبريل الحالي، المنتدى العاشر للأمم المتحدة للغابات، لمناقشة عدد من القضايا الملحة المرتبطة بأمن وصحة الغابات في العالم.
 
وصرحت جان ماكالبين، مديرة المنتدى، قائلة إن الغابات تغطى ثلث مساحة كوكب الأرض، حيث يعتمد نحو 1.6 مليار نسمة من سكان العالم على الغابات في معيشتهم.. مضيفة أن الغابات تعد أكبر عامل مؤثر على التنوع البيئي في العالم.
 وأوضحت جان ماكالبين، أن المنتدى يضم حاليا في عضويته 197 دولة، سيركزون في مناقشاتهم هذا العالم على موضوع التنمية الاقتصادية والغابات، مشيرة إلى العلاقة الوثيقة والإيجابية التي تربط بين التنمية الاقتصادية والغابات.
 
وحذرت جان ماكالبين من تراجع التمويل المخصص لإدارة الغابات خلال الـ22 عاما الماضي، مرجعة هذا الأمر إلى عدم الوعي الكافي بالأثر الإيجابي للغابات على معيشة المواطنين.
وللإشارة فمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) سبق وأن صرحت أن  الغابات تغطي نحو 31 بالمائة من سطح الأرض، ويتم فقدان ما يقدر بنحو 13 مليون هكتار من غابات العالم، كل عام، بسبب تحويل أراضي الغابات إلى استعمالات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق