الرابطة المحمدية للعلماء

المناظرة الوطنية الأولى للتوثيق يومي 16 و 17 مارس 2012

تنظم الغرفة الوطنية للتوثيق العصري بالمغرب يومي 16 و 17 مارس الجاري بالرباط المناظرة الوطنية الأولى للتوثيق تحت شعار “مهنة التوثيق:الإصلاح والتحديات”.

وذكر بلاغ للغرفة أن تنظيم هذه التظاهرة العلمية يندرج في إطار انفتاح مهنة التوثيق العصري على محيطها السوسيو- اقتصادي وانخراطها في الدينامية الإصلاحية التي انطلقت مع إقرار القانون رقم 09. 32 المؤطر للمهنة وبلورة مشتركة حول التوجهات العامة للمراسيم التنظيمية المكملة لهذا القانون.

وأضاف أن أشغال هذا اللقاء الذي ستشارك فيه نخبة من الخبراء المغاربة والأجانب ستركز بالخصوص على مناقشة الإشكاليات المرتبطة بتأهيل مهنة التوثيق وتعزيز دورها في المجالات القانونية والاجتماعية والاقتصادية وذلك من خلال ثلاث محاور رئيسية تهم التنظيم و التكوين والتخليق .

وستتم مناقشة هذه المواضيع من خلال أربع ورشات تتعلق الأولى ب”تأهيل العنصر البشري :الولوج للمهنة والتكوين” فيما تهم الثانية “التعيين الانتقال التأديب: المساطر والضمانات الممنوحة” والثالثة “تحديد الأتعاب وحماية الودائع” أما الرابعة فستتطرق لموضوع “حماية حقوق المجتمع : التأمين على المسؤولية المدنية وصندوق الضمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق