الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك في المعرض الدولي للطيران والفضاء

شارك مهنيو قطاع الطيران المغربي أخيرا بكثافة، في فعاليات الدورة الـ50 للمعرض الدولي للطيران والفضاء باريس-بورجي الذي يعد أكبر معرض طيران في العالم وذلك سعيا إلى عقد شراكات وتعزيز تموقع قطاع الطيران الوطني والنهوض بجاذبيته لدى المستثمرين الأجانب.

وشارك وفد مغربي رسمي، يقوده، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر اعمارة، في هذه التظاهرة الكبرى التي افتتح فعالياتها أخيرا الوزير الأول الفرنسي جان مارك آيرو بعرض جوي كبير بحديقة المعارض في بورجي بضاحية باريس.

ومن المقرر أن يكون السيد اعمارة قد أجرى مجموعة من اللقاءات المهنية ولقاءات لتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار والأعمال في قطاع الطيران في المغرب بفضل الإجراءات التحفيزية التي وضعتها الحكومة المغربية لتشجيع تطوير هذه الصناعة ذات الإمكانات المهمة، والتي تعد من المهن العالمية الستة في المغرب في إطار مخطط الإقلاع الصناعي.

وحسب منظمي المعرض، الذي يستمر إلى غاية 23 يونيو الجاري ويجمع كافة الفاعلين في صناعة الطيران العالمية حول آخر الاختراعات التكنولوجية في المجال، فإن “لقاءات الأعمال لقيت، منذ إطلاقها سنة 2007، نجاحا باهرا مع تنظيم أزيد من 4 آلاف و500 لقاء فردي ولقاء مرتب مسبقا”.

وأشاد هؤلاء بالمشاركة “العريضة” للمهنيين “رغم الوضع الاقتصادي العالمي الذي لا زالت آثاره غير واضحة” على القطاع، مؤكدين أن المقاولات الرئيسية حاضرة بين العارضين البالغ عددهم ألفين و215 عارضا من 45 بلدا.

وتسهم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات في هذا الجهد الرامي إلى الترويج للمغرب كوجهة “مفضلة” و”تنافسية” للاستثمار في صناعة الطيران، إذ تشرف على المشاركة الوطنية في هذا المعرض إلى جانب مجموعة من المقاولات والمنظمات الوطنية، العمومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق