الرابطة المحمدية للعلماء

المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

“في مملكة الكتاب” شعار لتطوير القراءة العمومية

تنظم وزارة الثقافة بتعاون مع مكتب معارض الدار البيضاء الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب من 13 إلى 22 فبراير 2009.

وسيشارك في هذه الدورة أزيد من 500 عارض مباشر وغير مباشر من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وبعض أقطار العالم، إضافة إلى أكثر من 100 ناشر من مختلف بلدان العالم.

وسيكون السنغال، ومن خلاله بلدان جنوب الصحراء، الضيف الشرفي للدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي ستنظم تحت شعار “في مملكة الكتاب”.

وستكون للجمهور القارئ الذي سيحضر المعرض فرصة متابعة برنامج ثقافي مع مبدعين ومفكرين ونقاد، والمشاركة في موائد مستديرة حول العديد من الكتب والتجارب الإبداعية والقضايا الثقافية الملحة.

وستتخلل المعرض الدولي بالدار البيضاء جلسات تكريمية لبعض الأسماء الوازنة مغربيا وعربيا ودوليا، فضلا عن العديد من الندوات والقراءات والمحاضرات المبرمجة على شرف السينغال والبلدان جنوب الصحراء، وفي مقدمتها المحاضرة الافتتاحية الهامة التي سيلقيها الرئيس السنغالي الأستاذ عبد اللاي واد.

وسيكون موعد الناشئة مع فضاء تنشيطي مخصص للأطفال طيلة فترة المعرض، سيخصص للصباغة والرسم والمسرح والكتابة وتقديم بعض الحكايات والقراءات.
وتسعى هذه الدورة إلى جعل المعرض ملتقى ثقافيا مفتوحا للجمهور العريض، ومختبرا للأفكار لتطوير القراءة العمومية باعتبارها الأساس الأعمق للتنمية البشرية.

يشار إلى أن الرابطة المحمدية للعلماء ستكون ضمن الفعاليات المشاركة في الدور الخامسة عشرة
للمعرض الدولي للنشر والكتاب من خلال رواق دار أبي رقراق، إضافة إلى تنشيطها لبعض الندوات الثقافية والعلمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق