الرابطة المحمدية للعلماء

المحمدية تحتضن ملتقى الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه

من 16 إلى 22 أكتوبر 2011م، المحمدية ـ المغرب

تحتضن مدينة المحمدية في الفترة ما بين 16 و22 أكتوبر الجاري ملتقى الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه لجامعات (سطات والدار البيضاء والمحمدية والجديدة). وذكر بلاغ لرئاسة جامعة الحسن الأول، أول أمس الأربعاء، أن الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى سيكون يوم الأحد المقبل بكلية العلوم التقنية بسطات التابعة لجامعة الحسن الأول.

ويندرج تنظيم هذا الملتقى في إطار تفعيل البرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم والذي يرتكز في إحدى جوانبه على تحفيز وتثمين البحث العلمي ودعم ومصاحبة طلبة الدكتوراه نحو وظائفهم المستقبلية.

وسخرت جامعات الوسط (الحسن الأول بسطات والحسن الثاني بالدار البيضاء والحسن الثاني بالمحمدية وشعيب الدكالي بالجديدة) الموارد البشرية والمالية لتنظيم ملتقى الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه الذي يعد الأول من نوعه بالمغرب.

ويهدف هذا الملتقى المنظم تحت شعار “أسبوع من أجل التحضير للابتكار في الصناعة والخدمات” إلى تهيئة الطلبة إلى ما بعد الحصول على الدكتوراه لتيسير إدماجهم في الحياة المهنية ومساعدتهم على تثمين وتنمية قدراتهم ومهارتهم المكتسبة على الإبداع والابتكار، كما سيشكل فرصة يقيم خلالها طلبة الدكتوراه كفاءاتهم ونقط القوة لديهم قصد تطويرها تماشيا مع حاجيات وانتظارات المقاولات.

وسيفتح هذا الملتقى أبوابه لمدارس الدكتواره بالدول الفرنكوفونية ، خاصة فرنسا وتونس والسينغال ومالي وموريتانيا كنهج للانفتاح وسياسة القرب.

وسيتضمن هذا الملتقى، الذي سينشطه خبراء مغاربة ودوليون، لقاءات مع رجال الأعمال والاقتصاد وكذا الدكاترة العاملين بالمقاولات، مما سيمكن الطلبة من الاطلاع بشكل ملموس على قيمتهم المضافة في المقاولة ودورهم فيها ، كما سيساهم في تنمية قدراتهم الإبداعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق