الرابطة المحمدية للعلماء

المؤتمر الدولي للسيرة النبوية يطالب بسن قوانين تجرم الإساءة للأديان

طالب المؤتمر الدولي الأول للسيرة النبوية الذي انعقد في السودان بسن قوانين تجرم الإساءة لكافة الأديان ومعاقبة مرتكبيها ، كما طالب دول العالم الإسلامي بسن قوانين تحرم ما يمس الأديان.

ودعا المؤتمر، في توصياته الختامية إلى عقد مؤتمر عالمي خاص بالمرأة لطرح قضاياها ومساهماتها من منظور إسلامي وعلى ضوء السيرة النبوية ومؤتمرات دولية لطرح الهدي النبوي لمعالجة قضايا المرأة والعمل الجاد علي إنشاء قنوات فضائية إسلامية ودعوية متخصصة بالشأن النسائي في كل مجالات العمل الإسلامي عامة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء القطرية.

وحث المؤتمر أولي الأمر في الدول الإسلامية على وضع مناهج السيرة النبوية على كافة المستويات والاهتمام بجوهر الشورى ، كما طالب بتشجيع البحوث والدراسات التي تتناول القضايا والتحديات التي تواجه المجتمعات الإسلامية ، وعقد مؤتمرات حوارية يدعي لها المعتدلون من غير المسلمين وتوجيه نداءات للمؤسسات الإعلامية لتناول قضايا السيرة والعمل الإسلامي عامة.

وأوصى المؤتمر بإنشاء مواقع إلكترونية في الشبكة العنكبوتية مؤهلة وفاعلة باللغات الحية للتعريف بالسيرة وغرس محبة الرسول صلى الله عليه وسلم في نفوس الشباب وتربيتهم على الأخلاق الإسلامية ، والدعوة إلى قيام أكاديمية عالمية متخصصة في نشر الهدي النبوي والرد على الشبهات.

وأكد على ضرورة تدريب المعلمين على تدريس السيرة النبوية بطرق حديثة وجذابة، وأوصى بتزويد المساجد والمراكز الثقافية الإسلامية في العالمين الإسلامي والغربي بمطبقات تعريفية وكتيبات وأقراص مدمجة مبسطة للتعريف بالسيرة النبوية العطرة، وتشجيع الباحثين والأدباء بتحويل السيرة إلى قصص قصيرة بأسلوب يناسب قدرات الأطفال .

وأشارت التوصيات إلى الدور الذي يجب أن تلعبه وسائل الإعلام التقليدية والحديثة في العالم الإسلامي والعربي بتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام ولنبي الرحمة.

(إينا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق