الرابطة المحمدية للعلماء

المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء التعليم العالي بأذربيجان

دراسة وثيقة حول إنشاء الشبكة الإسلامية للنساء العالمات

 
قالت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) في بيان لها إن وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في 57 دولة إسلامية سيجتمعون في مدينة “باكو” الأذربيجانية لدعم استراتيجية تطوير العلوم والتكنولوجيا في العالم الإسلامي. وأضاف البيان أن المشاركين في أعمال هذا المؤتمر سيبحثون عدة وثائق أعدتها المنظمة مثل وثيقة تصنيف جامعات العالم الإسلامي، ووظائف المركز الإسلامي للاستشهادات المرجعية، ثم إنشاء الشبكة الإسلامية للنساء العالمات.

وأوضح في البيان أن المؤتمر الذي يقام تحت شعار (تسخير المؤهلات العلمية للشباب من أجل التغيير) على مدى ثلاثة أيام سيشهد تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع (تعزيز دور الشباب في تطوير العلوم والتكنولوجيا)
وسيناقش المؤتمر النسخة المعدلة من استراتيجية تطوير العلوم والتكنولوجيا في البلدان الإسلامية التي اعتمدها مؤتمر القمة الإسلامي الثامن المنعقد في طهران في العام 1997. كما سيتدارس المشاركون النسخة المعدلة من وثيقة آليات تنفيذ استراتيجية تطوير العلوم والتكنولوجيا في البلدان الإسلامية فضلا عن تقرير الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي حول تنفيذ أنشطة الاتحاد في الفترة ما بين دورات المؤتمر.

وقال البيان إن رؤساء الوفود الذين يمثلون الدول ال 57 الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي سيقدمون تقارير حول البرامج الوطنية في بلدانهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق