الرابطة المحمدية للعلماء

الكونغرس الأمريكي الإفريقي يختار جلالة الملك محمد السادس شخصية السنة إفريقيا

الكونغرس الأمريكي الإفريقي يختار جلالة الملك محمد السادس شخصية السنة إفريقيا

تم اختيار جلالة الملك محمد السادس نصره الله، ليكون الشخصية الإفريقية لسنة 2010، من طرف الكونغرس الأمريكي الإفريقي الذي يمثل ملايين الأمريكيين من أصول إفريقية، حسب ما كشفته مواقع إخبارية مغربية.

وحاز جلالته على هذه المرتبة، بعد أن توصل المكتب التنفيذي للكونغرس الأمريكي الإفريقي إلى أهمية جهود جلالته الكبيرة في تعزيز العلاقات الإفريقية – الإفريقية، ومواقفه الداعمة للتنمية وحقوق الإنسان.

ويُنتظر أن يتم الإعلان عن هذا القرار بشكل رسمي، بعد توصل الكونغرس الأمريكي الإفريقي بموافقة الملك محمدالسادس على هذا القرار، وفي حال تأكد ذلك، سيحل جلالة الملك محمد السادس ضيفا خاصا على أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة شهر شتنبر القادم، حيث دأبت هذه المنظمة الأمريكية على تكريم شخصية إفريقية بارزة كل سنة، وإلقائها كلمة أمام قادة وزعماء القارة الإفريقية الذين يكونون مجتمعين في نيويورك لحضور الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويعتبر الكونغرس الأمريكي الإفريقي إحدى المنظمات القوية المرتبطة بالحزب الديمقراطي الأمريكي، وبعلاقات خاصة مع الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، حيث يمثل  زهاء ثلاثة ملايين ونصف مليون أمريكي من أصل إفريقي ، كما يتمتع بنفوذ واسع داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

على صعيد آخر، قرّر المكتب التنفيذي لهذه المنظمة، في نفس الاجتماع، اختيار الخبير المغربي في الشؤون الاستراتيجية والعسكرية عبد الرحمان مكاوي، ليصبح سفيرا شرفيا للمنظمة في شمال إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق