الرابطة المحمدية للعلماء

الكاتب عبد الإله بلقزيز يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

فاز الباحث والكاتب المغربي عبد الإله بلقزيز، أخيرا، بالدورة الثانية لجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب في مجال “قضايا الفكر المعاصر”.

وأوضح مركز دراسات الوحدة العربية، على موقعه الإلكتروني، (مقره ببيروت ويعتبر بلقزيز من أعضاء أمنائه)، نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء، أن أستاذ الفلسفة والفكر العربي والإسلامي بجامعة الحسن الثاني بالمملكة المغربية، عبد الإله بلقزيز، فاز بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب، وحصل بذلك على وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب.

وحسب مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، فقد بلغ عدد المترشحين 197 مترشحا، بينهم خمسة فقط جاء ترشيحهم عبر مؤسسات ومراكز بحثية، فيما رشح 192 الباقون أنفسهم بشكل شخصي.

وخصصت الجائزة في دورتها الثانية للتنافس في ثلاثة فروع هي قضايا الفكر المعاصر، وترشح لها 103 باحثين، والفنون وترشح لها 28 باحثا موسيقيا، والشعر الفصيح وترشح لها 66 شاعرا، وأضاف أن التنافس هذه السنة على الجائزة التقديرية كان على مجمل الأعمال وليس على عمل واحد.

يشار إلى أن الجائزة في مجال الشعر العربي الفصيح منحت للشاعر العماني سيف الرحبي، كما يشار إلى أن قيمة الجوائز تبلغ 300 ألف ريال عماني بواقع 100 ألف ريال لكل فرع من فروعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق