الرابطة المحمدية للعلماء

الصحافة الإماراتية تبرز مضامين الخطاب الملكي بمناسبة 20 غشت

أولت الصحف الإماراتية، الصادرة اليوم الخميس، اهتماما لمضامين الخطاب الملكي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس لشعبه أول أمس الثلاثاء بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الملك والشعب.

تناولت يوميات “البيان” و”الاتحاد” و”الخليج”، التي أرفقت مقالاتها بصور، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، لجلالة الملك، مختلف الجوانب التي تضمنها الخطاب الملكي السامي، خاصة أوضاع المنظومة التعليمية والتربوية، وإعلان جلالته عن تفعيل المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

وفي هذا الصدد، أشارت صحيفتا “الاتحاد” و”الخليج”، إلى تأكيد جلالة الملك على أن وضع التعليم في المغرب “يقتضي إجراء وقفة موضوعية مع الذات، لتقييم المنجزات، وتحديد مكامن الضعف والاختلالات”، مبرزا جلالته أن الحكومات المتعاقبة خاصة الحكومة السابقة” سخرت الإمكانات والوسائل الضرورية للبرنامج الاستعجالي (برنامج تطوير قطاع التعليم)، إلا أنها لم تبدأ في تنفيذه إلا في السنوات الثلاثة الأخيرة من مدة انتدابها.

من جهة أخرى، أشارت صحيفة “الاتحاد” إلى تأكيد جلالته “على ضرورة اعتماد النقاش الواسع في جميع القضايا الكبرى وذلك بهدف تحقيق ما يطلبه المغاربة من نتائج”.

من جانبها، تطرقت جريدة “البيان” إلى ذكرى ثورة الملك والشعب التي أكد جلالة الملك “أنها ثورة متواصلة تتطلب التعبئة الجماعية والانخراط القوي في أوراشها التنموية لرفع التحديات الحالية والمستقبلية”.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد جلالته على أنه “إذا كانت فئات واسعة من شعبنا الوفي لم تعاصر هذه الثورة ضد الاستعمار، فإنها تعيش ثورة جديدة بقيادتنا في مجالات التنمية البشرية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي والمواطنة الكريمة بنفس روح الوطنية الصادقة والتلاحم الوثيق بين العرش والشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق