الرابطة المحمدية للعلماء

“السفر عبر العوالم”.. ورشة رسم فنية لمجلة الفطرة

نظم نادي الفنون بمجلة الفطرة للناشئة بفضاء “الإبداعات” بمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة ورشة فنية للرسم بالأقلام الملونة تحت شعار “سفر عبر العوالم“ وذلك يوم الجمعة 11 دجنبر 2015.

وقد شارك في هذه الورشة التي أطرها كل من الفنان نور الدين قبابو، والفنان عمر براهيمي ما يقارب من  100 طفل قادمين من مدارس شتى خاصة من مدينة الدار البيضاء. وخلال هذه الورشة قدم الفنان عمر براهيمي للأطفال عرضا تعريفيا بعجائب الدنيا السبع مرفوقا بالصور مشيرا إلى أن عجائب الدنيا السبع هي أبنية كلاسيكية رائعة من العصور القديمة وضعت بواسطة مؤلفين مختلفين في كتب إرشادية كانت منتشرة بين الإغريق والرومان لاسيما في القرن الأول والثاني قبل الميلاد..

وعقب ذلك قام الأطفال باختيار صورة من الصور السبعة لـ كل من: الهرم الأكبر بالجيزة؛ حدائق بابل المعلقة؛ هيكل آرتميس؛ تمثال زيوس؛ ضريح موسولوس؛ تمثال رودس؛ منارة الإسكندرية.. والعمل على رسمها في جو من المنافسة، محاولين إبراز قدراتهم الفنية والإبداعية في مجال الرسم..

وتسعى مجلة الفطرة من خلال هذه الورشة إلى اكتشاف وتنمية مهارات الأطفال الفنية والفكرية، وتطوير مواهبهم وقدراتهم وتلقينهم مجموعة من تقنيات الرسم…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق