الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تحتضن دورة تكوينية حول “حقوق الطفل وتدخل الوسطاء”

تنظم مؤسسة وسيط المملكة بتعاون مع جمعية الامبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين، ابتدءا من اليوم الثلاثاء 10 دجنبر إلى غاية  12 منه، الدورة التكوينية الثانية عشرة لفائدة مساعدي أعضاء هذه الجمعية حول موضوع “حقوق الطفل وتدخل الوسطاء”.

وأوضح بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة أن هذه الدورة تدخل في إطار تنفيذ برنامج مركز التكوين والتبادل في مجال الوساطة الذي تحتضنه مؤسسة وسيط المملكة والهادف الى الرفع من القدرات وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة المتعلقة بتدخلات الوسطاء لإحقاق الحقوق وتكريس مبادئ الحكامة .

وستعرف هذه الدورة، حسب البلاغ ، مشاركة ممثلات وممثلي مؤسسات الوساطة بالدول الناطقة باللغة الفرنسية وهي غينيا وجزيرة موريس والغابون والسينغال وكوت ديفوار وبوركينا فاسو والبنين والطوغو وبلجيكا وفرنسا والمغرب فضلا عن ممثل مجلس أوروبا.

وستنكب أشغال الدورة على دراسة وتبادل التجارب بخصوص تدخل الوسطاء لحماية حقوق الطفل، وذلك من خلال محاور “الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبرتوكول الاختياري لها” و”إعمال الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والملاءمة القانونية لمقتضياتها والتقارير الخاصة …” و”الآليات الجهوية لحماية الطفل” و”دور الوسطاء /الامبودسمان في حماية حقوق الطفل” و”كيف يمكن التعرف على مؤسسات الأمبودسمان من طرف الاطفال، وكيف يمكن الوصول الى هذه الفئة؟” و”معالجة الشكايات المتعلقة بالأطفال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق