الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تحتضن الملتقى الدولي الأول لمنظمات المجتمع المدني مارس القادم

تحتضن مدينة الرباط، في الفترة ما بين 13 و15 مارس المقبل بفضاء المكتبة الوطنية بالرباط، الملتقى الدولي الأول لمنظمات المجتمع المدني،وذلك  في إطار الأنشطة المخلدة للاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني (13 مارس.

و انعقد، مؤخرا،  بمقر الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، لقاء مع عدد من المؤسسات في أفق مشاركتها في هذا الملتقى الدولي الأول . وحضره  ممثلو كل من منظمة الهلال الأحمر المغربي والعصبة المغربية لحماية الطفولة والمرصد الوطني لحقوق الطفل، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، إلى جانب ممثلين عن الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

وتأتي دعوة هذه المؤسسات لهذا الاجتماع بالنظر إلى المكانة المهمة التي تحظى بها داخل المجتمع المدني والتجارب الناجحة التي راكمتها والخدمات التي تقدمها للمجتمع المدني، كما يأتي في أفق مشاركتها في الملتقى الدولي الأول لمنظمات المجتمع المدني وبحث إمكانية استعراض تجاربها أمام باقي المنظمات الوطنية والدولية التي ستشارك في الملتقى.

وينتظر أن تعرف فعاليات الملتقى الدولي الأول للمجتمع المدني، تنظيم أنشطة أكاديمية، أهمها ندوة دولية حول مفهوم السلطة والمجتمع المدني، فضلا عن ورشات للتكوين وتبادل الخبرات والتجارب.

ويعد هذا الملتقى  مناسبة لتقوية القدرات الجمعوية لهذه المؤسسات والتعريف بتجاربها وإطلاع المواطنين على خدماتها، وكذا للتواصل مع منظمات المجتمع المدني وفتح المجال للشراكة معها.

يشار إلى أن هذا الملتقى يندرج في إطار الأنشطة المخلدة لليوم الوطني للمجتمع المدني، والذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس، استجابة لتوصيات الحوار الوطني حول المجتمع المدني الذي نظمته الوزارة من 13 مارس 2013 إلى 21 مارس 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق