الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تحتضن المؤتمر العربي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات نهاية أكتوبر

ينعقد المؤتمر العربي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات والمعرض المصاحب له من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري بالرباط تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات: وسيلة لمواكبة التطور والإبداع”.

وذكرت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، في بيان لها، أن هذا اللقاء يدخل في إطار سلسلة المؤتمرات التي تعقدها من أجل مواكبة التطور في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولية وتحديثها.

وسيناقش المؤتمر في دورته السادسة تكنولوجيا المعلومات ودورها في خلق مجالات التشغيل وزيادة النمو، كما سيتطرق لعدد من المحاور تشمل السلامة والثقة في المعلومات الالكترونية والبرمجيات المحمولة ودورها في نشر المعرفة عبر خمس جلسات عمل، ومن خلال 34 ورقة عمل.

وأكد المدير العام للمنظمة محمد يوسف أهمية هذا المؤتمر باعتباره سيناقش تكنولوجيا المعلومات ودورها في خلق مجالات التشغيل وزيادة النمو، مبرزا أن هذه المسألة تعد إحدى المشكلات التي تعاني منها الاقتصاديات العربية، خاصة أن رفع مستوى المهارات التكنولوجية، وتشجيع الابتكار والإبداع والبحث العلمي للإنسان العربي، سيكون إحدى أهم الآليات التي تمكنه من ولوج سوق العمل.

وأضاف أن اللقاء، سيبحث في دورته السادسة محاور جديدة ترتبط بالتطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات واستخداماتها وانعكاسات هذا التطور على نشر المعرفة، وإيجاد أنسب السبل لتطبيقات النظم المعلوماتية.

وسيشارك في هذا المؤتمر الوزراء العرب المعنيين بالصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العربية العاملة في قطاع المعلومات والقطاع الخاص العربي والعلماء والخبراء العرب والأجانب العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق