الرابطة المحمدية للعلماء

التوقيع على اتفاقية لدعم الحق في التعليم لدى الأطفال واليافعين

وقعت الحكومة المحلية لكاطالونيا٬ وسط الأسبوع المنصرم بطنجة٬ على اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” لدعم الحق في التربية والتعليم في صفوف الأطفال واليافعين بالمغرب.

وتبلغ قيمة الاتفاقية٬ التي وقع عليها كل من رئيس الحكومة المحلية لكاطالونيا، آرثور ماس، وممثل “يونيسف” بالمغرب، ألويس كاموراجيي، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، 250 ألف أورو٬ ستخصص لتمويل مشاريع بتعاون مع الحكومة المغربية للنهوض بقطاع التربية والتعليم، ودعم على الخصوص تمدرس الأطفال واليافعين المتحدرين من الأوساط الأكثر هشاشة، سواء بضواحي المدن الكبرى أو المناطق الريفية الصعبة المسالك.

وأكد ممثلون عن صندوق اليونيسف٬ خلال حفل التوقيع الذي يتزامن مع اختتام زيارة رئيس الحكومة الكاطالونية إلى المغرب على رأس وفد مهم من رجال الأعمال٬ أن هذه الاتفاقية ستساهم في النهوض بتكافؤ الفرص بين المتمدرسين من الأطفال واليافعين، وأضافوا أن هذه المبادرة ستدعم على الخصوص مشاريع الولوج العادل للتمدرس بين الأطفال بغض النظر عن جنسهم ومكان إقامتهم ووضعهم المادي.

وأبرز ألويس كاموراجيي٬ في بلاغ بهذا الخصوص٬ أن المغرب حقق تقدما مهما في مجال التربية والتعليم٬ مشيرا إلى أن المنظمة الأممية تركز مبادراتها على المناطق الأكثر هشاشة، من أجل ضمان استفادة الأطفال بشكل كبير من هذه الجهود.

وكان آرثور ماس أشرف أخيرا بالمنطقة الحرة للتصدير بطنجة على افتتاح وحدة صناعية للفاعل الكاطالوني “ريلاتس” المتخصص في صناعة الأنابيب الصناعية العازلة، وأنظمة الحماية الميكانيكية باستثمار يفوق 30 مليون درهم.

عبد الرحمان الأشعارين بتصرف عن وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق