الرابطة المحمدية للعلماء

البحرين تحتضن “الأيام الثقافية المغربية”

احتضنت العاصمة البحرينية المنامة أخيرا، فعاليات “الأيام الثقافية المغربية” وذلك خلال حفل حضره الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز (عيسى الثقافي) وسفير المغرب في المنامة أحمد رشيد الخطابي.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية، وفقا لما جاء في وكالة أنباء البحرين، بتدشين ركن “الكتاب المغربي” الذي يضم 1300 كتاب من توقيع كبار المفكرين والمبدعين المغاربة والذي يشكل٬ بحسب المشرفين على المكتبة الوطنية البحرينية٬ إضافة نوعية لهذه المكتبة وفرصة لإثرائها ووسيلة لتوفير مادة ثقافية مغربية للباحثين البحرينيين والخليجيين.

ويعد ركن الكتاب المغربي أول ركن للمغرب في الخليج العربي والثالث من نوعه في المكتبة الوطنية البحرينية ومركز (عيسى الثقافي) بعد الركنين السعودي والإماراتي.

وشهد حفل افتتاح الأيام الثقافية المغربية في المنامة، إبرام اتفاقية للتعاون الثقافي بين مركز (عيسى الثقافي) والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية٬ وقعها عن الجانب المغربي إدريس خروز٬ مدير المكتبة٬ وعن الجانب البحريني خلدون أبا حسين٬ المدير التنفيذي لمركز (عيسى الثقافي).

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين من خلال إثراء المكتبة الوطنية في البحرين بكتب حول الثقافة المغربية خدمة للباحثين والمفكرين والمهتمين بالتاريخ٬ وصياغة برنامج تعاون تفصيلي في المجالات الفكرية والثقافية٬ وتنظيم الفعاليات وتبادل الخبرات المعرفية بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق