الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في عمليات إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن فتح باب الترشيح للمشاركة في عمليات إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لشتنبر 2014.

وأوضح بلاغ للمندوبية أن باب الترشيح لإنجاز وتأطير هذه العملية الوطنية الكبرى مفتوح لفائدة موظفي الإدارات العمومية، ومستخدمي المؤسسات العمومية وشبه العمومية، والجماعات المحلية، وكذا طلبة التعليم العالي بمستوى باكالوريا زائد سنتين على الأقل من جامعات ومدارس ومعاهد تكوين أطر ومؤسسات التكوين المهني، علاوة على حاملي الشهادات العليا وأطر المجتمع المدني وكل من له المؤهلات للقيام بهذه المهام بحكم تجربته في هذا المجال على الخصوص.

وأبرز البلاغ أن المهام الممكن إسنادها للمترشحين تشمل فئات المشرفين الجماعيين المكلفين بالإشراف على هذه العملية من الناحية التقنية والإدارية والتنظيمية في إطار اختصاصهم الجغرافي، والمراقبين سواء منهم المكلفين بتكوين الباحثين أو الذين سيؤول إليهم تأطير الفئة الثالثة المكونة من الباحثين، وكذا الباحثين الذين سيقومون بتعبئة الاستمارات عند زياراتهم للأسر أثناء إنجاز الإحصاء.

وحسب المصدر ذاته، فإن فترات العمل المرتقبة لكل فئة من الفئات المذكورة، والتي تشمل التكوين والإنجاز، تتوزع على الفترة الخاصة بالمشرفين الجماعيين (من 16 يوليوز إلى 20 شتنبر 2014)، والفترة الخاصة بالمراقبين المكلفين بالتكوين (من فاتح غشت إلى 20 شتنبر 2014)، والفترة الخاصة بالمراقبين والباحثين (من 15 غشت إلى 20 شتنبر 2014).

وأضاف البلاغ أن على الراغبين في هذه المشاركة ممن لهم المؤهلات المطلوبة أن يبادروا بتعبئة المطبوع المخصص لهذا الغرض، والموضوع رهن إشارتهم في الموقع الإلكتروني للمندوبية السامية للتخطيط (دبلفي دبلفي دبلفي.آش سي بي.ما)، أو في الموقع الخاص بالإحصاء المنجز حديثا تحت عنوان (دبلفي دبلفي دبلفي.إر جي بي آش 2014. آش سي بي.ما)، وهما الموقعان اللذان يمكن اعتمادهما ما بين 20 مارس و30 أبريل المقبل.

وأشار إلى أنه إذا لم يتمكن المترشحون من تعبئة طلباتهم عبر هذين الموقعين الإلكترونيين، فيمكنهم الحصول على مطبوع المشاركة في مكاتب الإحصاء بمقرات العمالات والأقاليم التي يترشحون للعمل فيها وذلك ابتداء من 1 أبريل 2014.

ولفت البلاغ إلى أن البث في طلبات الترشيح من طرف اللجان الإقليمية والجهوية سيتم حسب تواريخ وصول طلبات الترشيح أولا بأول وحسب دقة ووجاهة المعلومات الواردة فيها والتزام أصحابها بالشروط الملحقة بطلبات الترشيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق