الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الرابعة والثلاثين

تم مساء أمس بالرياض تسليم الجوائز للفائزين في فروع جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الرابعة والثلاثين خلال حفل ترأسه الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي نيابة عن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وسلم الأمير سلمان الجوائز في هذا الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والشخصيات والمهتمين بالشأن الثقافي والفكري بالسعودية لرجل الأعمال السعودي سليمان بن عبد العزيز الراجحي في فرع خدمة الإسلام ولمواطنه عدنان بن محمد الفوزان في فرع الدراسات الإسلامية وموضوعها “حقوق الإنسان في الإسلام”.

وتسلم الجائزة في فرع اللغة العربية والأدب وموضوعها “جهود الأفراد أو المؤسسات في مجال المعالجة الحاسوبية للغة العربية” مناصفة المصريان علي حلمي أحمد موسى و نبيل علي محمد.

وفاز بالجائزة في فرع الطب وموضوعها “الحد الأدنى للتدخل العلاجي” مناصفة الأمريكيان ريتشارد بيركويتز وجيمس بروس بسل وفي فرع العلوم وموضوعها “علم الحياة البيولوجية” الأمريكي ألكسندر فارشفسكي.

يذكر أن مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي أحدثت في السبعينات من أجل المحافظة على التراث الإسلامي وتنمية الثقافة الإسلامية تمنح هذه الجائزة في خمس مجالات هي خدمة الإسلام والدراسات الإسلامية واللغة العربية والأدب والطب والعلوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق