الرابطة المحمدية للعلماء

الأميرة للامليكة تترأس حفل انطلاق الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للامليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، أمس الاثنين بالرباط، حفلا بمناسبة انطلاق الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي، وتخليدا لليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

كما ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للامليكة حفل استقبال أقامه جلالة الملك محمد السادس، نصره الله بهذه المناسبة٬ حضره عدد من أعضاء الحكومة وشخصيات أخرى.

وقد أعطيت الانطلاقة للأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي٬ الذي يتزامن هذه السنة مع إحياء الذكرى الـ150 لميلاد الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر٬ يوم الأربعاء الماضي تحت الرعاية الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي.

وحسب بلاغ للهلال الأحمر المغربي٬ فإن أنشطة هذا الأسبوع (ما بين 8 و15 ماي الجاري) تتميز بالخصوص بتنظيم حملة طبية اجتماعية بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان (ما بين 10 و12 ماي) لفائدة سكان عمالة الصخيرات- تمارة تحت شعار “العمل الإنساني والتطوعي في خدمة مستعجلات القرب”.

وتروم هذه الحملة دعم جهود المؤسسات الصحية العمومية بغية إرساء برامج مستعجلات القرب٬ في انسجام تام مع المخطط الاستراتيجي 2011 – 2015 للهلال الأحمر المغربي والتوجهات العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في المجال الصحي.

وسيستفيد حوالي 4000 شخص من عمليات جراحية وفحوصات طبية مختلفة واختبارات للكشف عن بعض الأمراض في إطار هذه الحملة المنظمة بتعاون مع العديد من الشركاء، ويتضمن البرنامج أيضا تقديم هبة تشمل نظارات طبية وملابس ومنتجات صحية لفائدة الأطفال ضعاف البصر.

وفي كلمة بالمناسبة٬ ركزت صاحبة السمو الملكي الأميرة للامليكة على الدور، الذي تضطلع به منظمة الهلال الأحمر المغربي في تكريس أسس العمل الإنساني التطوعي ونشر القيم الإنسانية وتعزيز مبادئ الحماية والإسعاف كآليات للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية وحماية أرواح الناس وصحتهم وضمان احترام الكرامة الإنسانية.

وسيتم بمناسبة تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي كذلك، تنظيم عدد من الأنشطة الطبية والاجتماعية بمختلف أقاليم المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق