الرابطة المحمدية للعلماء

اعتماد مؤسسة محمد السادس للبحث والحفاظ على شجرة الأركان دوليا

أفاد بلاغ لمؤسسة محمد السادس للبحث والحفاظ على شجرة الأركان بأن المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة قرر اعتماد المؤسسة من خلال منحها وضعا استشاريا خاصا.

وسيمكن الوضع الاستشاري الخاص الذي تقرر منحه للمؤسسة بموجب قرار تم تبينه خلال دورة يوليوز 2013 ، هذه الأخيرة بالإضافة إلى حضور الدورات النظامية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الأممي والأحداث الخاصة في الأمم المتحدة، من إمكانية نشر بيانات خلال أشغال دورات المجلس.

وأوضح بلاغ المؤسسة التي يوجد مقرها بمدينة الصويرة أن منح وضع استشاري خاص يأتي اعترافا بالقدرات الخاصة للمنظمات غير الحكومية في عدد من المجالات التي تشملها أنشطة المجلس.

وتعمل مؤسسة محمد السادس للبحث والحفاظ على شجرة الأركان التي يرأسها السيد أندري أزولاي  منذ تأسيسها في 2004 من أجل استعادة التوازن الإيكولوجي والاقتصادي والاجتماعي لدور شجرة الأركان. وحسب بلاغ المؤسسة فإن آخر الاحصائيات الوطنية تشير إلى أن 3,5 مليون مغربي يعيشون اعتمادا على أنشطة ترتبط بشكل مباشر أوغير مباشر بشجرة الأركان.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي أحدث بموجب الميثاق المؤسس للأمم المتحدة ، يتولى مناقشة القضايا المتعلقة بالتحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجه العالم ويقدم توصياته بخصوصها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق