الرابطة المحمدية للعلماء

د. أحمد عبادي يعلن بتطوان عن الفائزين بأحسن قصيدة ضد التطرف

أعلن فضيلة الدكتور أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بمركز أجيال للتكوين والوقاية الإجتماعية بتطوان، يوم 26 مارس 2018، عن الفائزين بأحسن قصيدة ضد التطرف، بحضور نخبة من الجامعيين والأكاديميين والمهتمين من التلاميذ والطلبة وبعض المشاركين في المسابقة العالمية.

وتمت قراءة بعض الأعمال المختارة، بعد عرض تقرير طريقة اختيار المشاركات التي أشرفت عليها لجنة تحكيم برئاسة الناقد والأديب  الدكتور عبد اللطيف شهبون.

وجاءت النتائج على الشكل التالي:

الرتبة الأولى مناصفة:

1-    محمد النعمة من المغرب
2-    حسن عبادي من العراق

الرتبة الأولى اللغة الفرنسية: مونية الأشعري

الرتبة الثانية مناصفة:

1-    عمر الراجي من المغرب
2-    خالد قاسم من جمهورية مصر العربية

الرتبة الثالثة مناصفة:

1-     ميساء نصر الدرزي من سوريا
2-    ياسين بعسلام من المغرب

 ونوه فضيلة الأمين العام بطبيعة هذا اللقاء العلمي الفني الذي يدخل في صميم اهتمام وانشغالات الرابطة المحمدية للعلماء، وذلك بالاعتماد على المدخل الفني والجمالي لتفكيك خطاب التطرف.

وجاء الحفل الفني في إطار المعالجة متعددة الأبعاد، التي تعتمدها المملكة المغربية بريادة مولانا أمير المومنين، نصره الله، في محاربة التطرف والإرهاب وتفكيك مقولاته. التي تندرج ضمنها استراتيجية مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء في تزويد الأجيال بالكفايات والمهارات اللازمة، ومدهم بآليات تمكنهم من تفكيك خطاب التطرف والإرهاب من مداخل متعددة، أكاديمية/ شرعية، وأدبية/ فنية، وبلاغية/ لغوية، ومن أجل قطع الطريق أمام مختلف أشكال الاختراق الفكري الذي يجتال وجدانات الأطفال والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق