الرابطة المحمدية للعلماء

600 عمل أدبي يشارك في جائزة الروائي السوداني الراحل الطيب صالح

بلغ عدد الأعمال المرشحة للمشاركة في الدورة الرابعة لجائزة الكاتب والروائي السوداني الراحل الطيب صالح، حوالي 600 عملا موزعا ما بين الرواية والقصة القصيرة والنص المسرحي.

وحسب مجلس أمناء الجائزة، التي أعلن، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، عن انصرام آجال تقديم الأعمال للتباري برسم دورتها الحالية، فإن عدد الأعمال المشاركة قد شهد تطورا حيث عرف خلال الدورة الأولى 312 مشاركة وفي الدورة الثانية 345 مشاركة قبل أن يرتفع الرقم خلال الدورة الثالثة إلى 454 عملا.

وذكر المجلس أن الدورة الحالية للجائزة عرفت، إلى جانب هذا التطور، مشاركة نوعية لأسماء معروفة في الأجناس الإبداعية الثلاثة لها، ينتمون لمختلف بلدان العالم العربي، علاوة على أسماء قدمت ترشيحاتها تنتمي لدول لم يسبق لها أن شاركت من قبل أو لديها مساهمات نادرة كتشاد وكينيا، مثيرا الانتباه إلى الزيادة الكبيرة في الأعمال المرشحة للصنف الثالث (النص المسرحي) حيث زادت عن تسعين نصا.

وأشار المجلس إلى أن لجان مختصة شرعت في الاختيار الأولي تمهيدا لعرضها على لجنة التحكيم النهائي، مبرزا أنه بدأ بالتزامن مع ذلك في الإعداد للفعاليات الختامية للجائزة، المزمع عقدها يومي 19 و20 فبراير من السنة الجارية، من قبيل متابعة الأوراق العلمية والتواصل مع مجموعة من المبدعين والمهتمين بالشأن الثقافي بالعالم العربي للحضور في هذه الفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق