الرابطة المحمدية للعلماء

15 دولة تشارك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

بدأ مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الثامنة تحت شعار “تألق بها” بمشاركة 130 دار نشر من 15 دولة والذي يستمر خلال الفترة من 20 إلى 30 أبريل الجاري.

وتأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في الصدارة بمشاركة 55 دار نشر يليها لبنان 25 دار نشر ثم مصر 20 دار نشر إلى جانب مشاركات أجنبية بارزة من الصين والهند وكندا والمملكة المتحدة.

وافتتح المهرجان في مركز إكسبو الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة يرافقه أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب.

يتضمن المهرجان أنشطة متنوعة مثل الندوات الفكرية والمحاضرات الثقافية والتربوية التي يقدمها مجموعة كبيرة من الأدباء والمثقفين من مختلف أنحاء العالم إضافة إلى ورش العمل وسينما الطفل.

ومن بين ضيوف المهرجان هذه السنة مؤلف ورسام كتب الأطفال الأمريكي مايكل ريكس والكاتبة البريطانية كاري بورنيل ومؤلفة كتب خيال الأطفال البولندية أيونا دروزد والكاتبة الألمانية كريستينا فرنانديز والفنانة الكويتية هدى حسين والإعلامية المصرية نجوى إبراهيم والممثل البحريني محمد ياسين والكاتب المسرحي السعودي إبراهيم حامد الحارثي.

ويقام على هامش المهرجان، الذي سيوزع جوائزه على كتاب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، معرض “بعيدا عن كوكب الأرض” الذي يأخذ رواده في رحلة لاستكشاف حدود المستقبل ويستعرض إمكانيات الرحلة الفضائية ويشمل مجموعة من العروض المصغرة التفاعلية التي تقدم لمحات عما قد يحدث في المراحل المستقبلية على مدى الخمسين أو المائة سنة المقبلة.
    

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق