الرابطة المحمدية للعلماء

12 روائيا وإعلاميا من أجل تقييم إنتاج الأديب المغربي أحمد المديني

استضافت جامعة المعتمد بن عباد الصيفية تحت “خيمة الإبداع” أخيرا، 12 روائيا وناقدا وإعلاميا من أجل تقييم إنتاج الأديب المغربي أحمد المديني بحضور نخبة من أصدقاء الكاتب من المغرب ومصر والأردن وفلسطين وتونس وغيرها.

وقال محمد بن عيسى، رئيس منتدى أصيلة بهذه المناسبة، وفقا لما جاء في العربية.نت، إن استضافة أحمد المديني في هذه التظاهرة، تعد تجسيدا لثقافة العرفان والاعتراف بعطاءات القامات الكبيرة في الأدب المغربي، ولاستشراف آفاق الكتابة الروائية والمقالية التي برع فيها المديني، الذي يتوزع إنتاجه بين القصة القصيرة، الشعر، النقد الأدبي والترجمة.

ويجمع أصدقاء أحمد المديني على أنه سجل حضورا مشهودا في الساحة الثقافية العربية منذ أكثر من خمسة عقود من الكتابة والعطاء، مبرزين دوره الطلائعي في تقريب الثقافة المغربية للمشارقة، وفي تقريب جوانب من الثقافة الغربية للقارئ العربي عبر ترجماته وكتاباته عن أهم النصوص الإبداعية والنظرية والنقدية الغربية.

ومن أهم النصوص التي تناولتها الندوة، المجموعة القصصية “طعم الكرز” والصادرة في سنة 2012، وتتضمن 16 قصة، تناولها بالتحليل الكاتب والناقد والمترجم المغربي نورالدين درموش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق