الرابطة المحمدية للعلماء

(يونيسف) تطلق مشروع التثقيف الصحي للمدارس

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بالإمارات العربية المتحدة، مشروع التثقيف الصحي للمدارس، الذي يهدف إلى رفع مستوى وعي الطلاب في الدولة لأهمية اتباع أسلوب حياة صحي.

ويهدف برنامج التثقيف الصحي للمدارس، وفقا لما جاء في الإمارات اليوم، إلى التعامل مع التحديات التي تعترض عملية التوعية الصحية للطلاب، وذلك بأساليب تعليمية تفاعلية مشوقة تحظى باهتمامهم، ويسعى هذا البرنامج إلى تطوير منهج تفاعلي في مجال التثقيف الصحي.

وفي إطار المشروع سيتم إعداد دليل حول تقديم الحصص المدرسية الخاصة بالتثقيف الصحي باستخدام المنهج القائم على المهارات التفاعلية. حيث سيجري تحديد المواضيع الصحية والسلوكية التي سيتناولها الدليل، بالإضافة إلى تحديد مدى توفر الإمكانيات والموارد في المدارس لتقديم حصص التثقيف الصحي التفاعلية من خلال مجموعات نقاشية متخصصة من مختلف العاملين في المدارس من ممرضات بالإضافة إلى البيانات التي سيتم توفيرها من مختلف الهيئات الصحية في الدولة.

وإلى جانب تطوير مناهج التدريس التفاعلية في مجال التثقيف الصحي التي تم وضعها من قبل وزارة الصحة والخدمات العلاجية الخارجية (صحة)، سيشهد البرنامج تدريب الممرضات في المدارس لتطبيق هذا المنهج على نحو فعال خلال تقديم الحصص، وأخيرا، ينبغي أن يقود ذلك إلى وضع خطة عمل لتعميم منهج التثقيف الصحي القائم على المهارات في جميع المدارس الحكومية (حلقة ثانية) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق