الرابطة المحمدية للعلماء

وكالة بيت مال القدس الشريف تصدر بيانا توضيحيا

أصدرت وكالة بيت مال القدس الشريف٬ الذراع الميدانية للجنة القدس أخيرا٬ بيانا توضيحيا حول “الجهود الموصولة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ بصفته رئيسا للجنة القدس٬ على الصعيد الدولي٬ تلك الجهود التي أشادت بها جميع مؤتمرات قمم الدول العربية والإسلامية٬ وأصحاب القضية الفلسطينية أنفسهم ومنابرهم الرسمية والشعبية”.

وجاء البيان التوضيحي٬ وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، إثر تصريحات لعصام العريان٬ القيادي في حركة الإخوان المسلمين المصرية٬ تناقلتها صحف مصرية ومواقع إلكترونية٬ بداية الأسبوع الجاري٬ قال فيها بـ”ضعف دور لجنة القدس المنوط لها دراسة الوضع” في القدس٬ وبأن هذه اللجنة “لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية”.

واعتبر البيان أن تصريحات عصام العريان٬ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب “الحرية والعدالة” الحاكم في مصر٬ التي أدلى بها في اجتماع للجنة الشؤون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى المصري٬ “غير بناءة وبعيدة عن الواقع”.

وجاء في البيان أن “وكالة بيت مال القدس الشريف٬ التي يشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس شخصيا على عملها في القدس٬ مستمرة في تنفيذ مشاريع حيوية لحماية المدينة والحفاظ على موروثها الديني والحضاري ودعم أهلها المرابطين”.

وذكر المصدر نفسه أن “المملكة المغربية تساهم بنسبة 80 في المائة من الدعم المالي المرصود لتلك المشاريع٬ دون أي توظيف أو متاجرة بالقضية في خدمة أغراض سياسوية أو مذهبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق