الرابطة المحمدية للعلماء

وصول الدفعة الثالثة من المساعدات المغربية للاجئين السوريين

وصلت فجر أول أمس السبت الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية المغربية لفائدة اللاجئين السوريين الموجودين بهذا البلد، ونقلت الطائرتان٬ اللتان حطتا بمطار (ماركا) العسكري٬ شرق العاصمة الأردنية عمان٬ مساعدات غذائية.

وكانت الدفعة الأولى من المساعدات المغربية٬ التي نقلتها خمس طائرات عسكرية٬ وصلت تباعا يومي خامس وسادس غشت الجاري٬ في حين وصلت الدفعة الثانية يوم السابع منه٬ وعلى متنها مساعدات غذائية وأدوية والمستشفى الميداني الطبي الجراحي٬ الذي أقامته القوات المسلحة الملكية بمخيم (الزعتري) للاجئين السوريين في محافظة المفرق (شمال شرق).

ويأتي إرسال هذه المساعدات تنفيذا لقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس القاضي بإرسال بعثة مغربية متخصصة مهمة معززة بهذا الدعم، الذي يشمل إقامة هذا المستشفى الميداني، كما يشمل 60 طنا من المواد الغذائية الأساسية، مثل السكر والدقيق والمعجنات والزيت٬ عبأتها الدولة من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي٬ تنضاف إليها مساهمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تتكون من 55 طنا من الأرز والحليب المجفف المخصص للأطفال.

وتجسد هذه المبادرة الملكية الإرادة الراسخة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ لمساعدة السكان المنكوبين، انسجاما مع روح التضامن التي يبديها المغرب على الدوام إزاء الشعوب الشقيقة والصديقة٬ والتي تروم تخفيف معاناتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

كما تأتي من أجل تخفيف العبء على المملكة الأردنية ومواكبة جهودها المحمودة في استضافة اللاجئين السوريين، خاصة أنها تشهد منذ شهور تدفقا كبيرا لهؤلاء اللاجئين الفارين من العنف المتزايد ببلدهم.

وتعكس هذه المساهمة تضامن المغرب الكامل مع المملكة الأردنية، وكذا مع الشعب السوري الشقيق في هذه المرحلة المؤلمة والمأساوية من تاريخه٬ إذ يقدم المغرب مساهمته من أجل التخفيف من معاناة السكان اللاجئين الذين يعيشون في وضعية هشة.

وكالة المغرب العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق