الرابطة المحمدية للعلماء

وسائل الإعلام والاتصال.. رهانات وتحديات الألفية الثالثة

وسائل الإعلام والاتصال.. رهانات وتحديات الألفية الثالثة

محور الدورة الثالثة للمنتدى الدولي لتحالف الحضارات والتنوع الثقافي بفاس

 
 تحتضن مدينة فاس، من 15 إلى 17 نونبر الجاري، الدورة الثالثة للمنتدى الدولي لتحالف الحضارات والتنوع الثقافي، بمشاركة خبراء يمثلون أزيد من 80 بلدا.
 
وأوضح المنظمون أن موضوع “وسائل الإعلام والاتصال.. رهانات وتحديات الألفية الثالثة”، يشكل المحور الرئيسي لهذا المنتدى، الذي سيجمع نخبة من الخبراء من مختلف دول المعمور، من بينهم أساتذة في مجال الإعلام وممثلو 60 قناة تلفزية ومسؤولون رفيعو المستوى وزعماء سياسيون وأساتذة جامعيون وعدد من فعاليات المجتمع المدني وأكاديميون وعلماء اجتماع.

وأضافوا أن هذا المنتدى هو كذلك مناسبة بالنسبة للمشاركين من أجل “إزالة سوء الفهم بين الشرق والغرب حول العديد من القضايا، من خلال قراءات علمية وليس عبر تصريحات عدائية تمررها بعض وسائل الإعلام”.

وحسب المنظمين فإن الدورة الثالثة تتطلع كذلك إلى مواصلة اضطلاع المنتدى بمهمته باعتباره “نافدة مفتوحة على الحضارات والثقافات، إضافة إلى الحاجة إلى تعميق الحوار”.

ويتناول المشاركون في هذا المنتدى عدد من المحاور من بينها “العولمة وحوار الثقافات .. دور وسائل الإعلام في العلاقات الدولية المعاصرة” و”السلطة الرابعة .. العلاقات المبهمة بين وسائل الإعلام والسياسة” و”وسائل الإعلام العربية ووسائل الإعلام الغربية .. تفاعلات ورؤى مشتركة” و”وسائل الإعلام المغربية .. واقع وآفاق”.

 ويتضمن برنامج هذا المنتدى، الذي ينظمه المركز المغربي متعدد التخصصات للدراسات الاستراتيجية والدولية بشراكة مع مؤسسة “روح فاس” ومجلس المدينة، حفل تكريم الدكتور عباس الجراري عضو أكاديمية المملكة المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق