الرابطة المحمدية للعلماء

وزير ياباني: المغرب وجهة مفضلة للاستثمارات اليابانية

أكد وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، يوكيو إدانو٬ أخيرا، بطوكيو٬ أن المغرب يعد وجهة مفضلة للاستثمارات اليابانية.

وقال الوزير الياباني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون، سعد الدين العثماني، الذي قام بزيارة رسمية إلى اليابان استمرت ثلاثة أيام٬ إن “المغرب بلد مستقر على الصعيدين السياسي والاقتصادي٬ ما يجعله وجهة مفضلة للاستثمارات اليابانية”، وأشاد بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين٬ داعيا رجال الأعمال اليابانيين والمغاربة إلى تعميق التواصل بينهم، بغية تبادل التجارب.

من جهة أخرى٬ أبدى الوزير الياباني اهتمام المقاولات اليابانية بالمشروع المغربي للطاقة الشمسية “الذي يعد مجالا مهما للغاية تتوفر فيه اليابان على تكنولوجيا عالية”٬ داعيا إلى إرساء تعاون وثيق بين البلدين في هذا المجال.

من جانبه٬ أبرز العثماني المزايا الاقتصادية التي يمنحها المغرب للمستثمرين اليابانيين٬ سيما موقعه الجغرافي والإصلاحات التي باشرها لخلق إطار ملائم للاستثمارات ومختلف اتفاقيات التبادل الحر التي أبرمها واليد العاملة المؤهلة التي يتوفر عليها وتطويره لبنياته التحتية والاستقرار السياسي الذي ينعم به، وأشار إلى أن الجانبين بحثا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية٬ سيما في مجال الطاقة المتجددة٬ مضيفا أن الحكومة المغربية على استعداد لمواكبة الشركات اليابانية التي ترغب في الاستقرار في المملكة.

وتستقر في المغرب حوالي عشرين مقاولة يابانية٬ من بينها شركة (سيميطومي إلكتريك ورينغ سيستمز)٬ التابعة لمجموعة (سيميطومي إلكتريك أندستريز) التي تمتلك ستة مصانع في المغرب وتشغل 16 ألف شخص.

أحمد زياد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق